تغطية مباشرة

مدن مغربية عدة تحتفي بالذكرى السبعين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أخبار
الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٦
13:27
استمع المقال
Medi1news
استمع المقال

شهدت عدة مدن مغربية، أمس السبت 16 ماي، تنظيم احتفالات بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، في أجواء طبعتها روح الاعتزاز بالمجهودات التي يبذلها رجال ونساء الأمن في حماية المواطنين وصون النظام العام.

وفي الدار البيضاء، تم استعراض حصيلة أمنية مهمة، أبرزها تحقيق نسبة زجر للجريمة تجاوزت 89 بالمائة، إلى جانب تعزيز التدخلات الميدانية وتحديث الوسائل الأمنية عبر إدخال وحدات المسيرات وشرطة النجدة المتنقلة.

أما بطنجة، فقد تم التأكيد على جاهزية المصالح الأمنية لتأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، بعد نجاحها في مواكبة كأس إفريقيا 2025، استعدادا لكأس العالم 2030، مع إبراز العناية بالجانب الاجتماعي والصحي لموظفي الأمن.

وفي تطوان، شددت ولاية الأمن على اعتماد مقاربة استباقية قائمة على الجاهزية والنجاعة، مع إطلاق مشاريع جديدة لتقريب الخدمات الأمنية من المواطنين، فيما أبرزت الرشيدية جهود تحديث البنيات التحتية وتطوير التكوينات المتخصصة وتعزيز شرطة القرب.

وفي العيون وفاس، تم التأكيد على مواصلة تحديث المرفق الأمني، وترسيخ الحكامة الأمنية والانفتاح على المجتمع، مع تعزيز مكافحة الجريمة التقليدية والإلكترونية، وتأمين التظاهرات الكبرى.

وتبقى الذكرى السبعون لتأسيس الأمن الوطني محطة لتجديد الالتزام بخدمة الوطن والمواطنين، ومواصلة تطوير العمل الأمني وفق أحدث المعايير المهنية.