تغطية مباشرة

المغرب يعزز تعاونه مع موريتانيا في مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة

أخبار
الأربعاء ١٠ شتنبر ٢٠٢٥
22:39
استمع المقال
Medi1news+Medi1Radio
استمع المقال

 

استكمالا لمسلسل التعاون بين البلدين، أجرت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، مباحثات مطلع الأسبوع الجاري  بنواكشوط مع وزير الطاقة والنفط الموريتاني، محمد ولد خالد، انصبت حول تسريع التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة. 

وجرت هذه المباحثات على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض “موريتانيد” للطاقة والمعادن ، المنصة التي تسعى من خلالها موريتانيا إلى جمع الفاعلين الاقليميين و الدوليين، في قطاعات التعدين والغاز والنفط، إلى جانب ممثلين عن الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

أهمية التعاون المغربي الموريتاني، وآفاق التعاون الواعدة بين البلدين، والاستفادة من التجربة المغربية محاور نقاش رفقة علي الحارثي، رئيس الفدرالية الوطنية للكهرباء و الطاقات المتجددة، ومحمد عالي أكاه، الكاتب الصحفي المهتم بالشؤون الاقتصادية من نواكشوط