أفادت حركة حماس بأن أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في القطاع محرومون من الوصول إلى مياه نظيفة، بعد خروج مئات الآبار من الخدمة جراء القصف الإسرائيلي ومنع إدخال الوقود اللازم لتشغيل الآبار ومحطات معالجة المياه.
وتتهم الحركة إسرائيل باستهداف أكثر من 700 قتيل من المدنيين أثناء محاولتهم الوصول إلى مصادر مياه، يذكر أن قطاع غزة يعاني منذ سنوات من أزمة حادة في المياه، تفاقمت بشكل كبير مع اندلاع العملية العسكرية الإسرائيلية الواسعة وبحسب بيانات الأمم المتحدة التي فإن أكثر من 95% من مياه القطاع غير صالحة للشرب، في حين يعتمد معظم السكان على مياه محلاة من محطات صغيرة أو مياه تُنقل عبر صهاريج.